المحامي حسين ابو حسين يقدّم دعوى لإعادة 232 مليون شيكل لمواطنين اودعوها بالمحاكم

لمحامي حسين ابو حسين، ابن مدينة ام الفحم، قدّم هذا الاسبوع دعوى تمثيلية ضد ادارة المحاكم في اسرائيل بقيمة 232 مليون شيكل، على خلفية حيازتها، بحسب ما جاء في الدعوى، بطريقة غير مشروعة ومخالفة للقانون.
ويستدل من الدعوى القضائية، التي قدمت الى المحكمة المركزية في تل ابيب، باسم ثلاثة مواطنين عرب من منطقة حيفا، ان المبالغ المذكورة تابعة للمواطنين، وقد تم ايداعها في صندوق المحاكم على يد كفلاء او متهمين في قضايا مختلفة على مدار سنوات طويلة.
ومن هذه القضايا، التي بسببها قام المواطنون بإيداع المبالغ في صندوق جهاز المحاكم في اسرائيل، بين عام 2010 وعام 2016، قضايا تابعة لمحاكم السير، ومحاكم الصلح، والمحاكم المركزية، والمحكمة العليا، بالإضافة الى محاكم الشؤون المحلية والادارية وغيرها.
وأشار المحامي ابو حسين الى ان ادارة المحاكم لم تقم بإعادة الاموال المودع ة في صندوقها الى اصحابها رغم انتهاء المسوغات القانونية لحيازتها وانتهاء مدة سريان الكفالات، او توصل اصحاب القضايا الى تسويات داخل المحاكم، وغيرها من الاسباب التي تدعو الى ضرورة الافراج عن هذه الاموال وإعادتها الى مستحقيها بدون أي تأخير، كما جاء في الدعوى التي قدمها المحامي ابو حسين .
ويستدل من الدعوى انه بحسب المعلومات التي كان مصدرها المسؤول عن حرية المعلومات في ادارة المحاكم فان اجمالي الاموال المودعة في صندوق ادارة المحالكم، خلال السنوات المشار اليها، بفعل اجراءات قضائية جرت في المحاكم المختلفة وفي لجان الاستئناف على ملفات مغلقة، بلغ ما مجموعه حوالي 232 مليون شيقل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.