الممتازون من مدرسة وادي النسور – أم الفحم يزورون متحف مداعتك للعلوم – حيفا

نَظَّمت مدرسة وادي النسور الإعدادية – أم الفحم رحلة تعليمية لطلابها الممتازين ومجموعة الأميريم إلى المتحف الوطني للعوم والتكنولوجيا مدعتك – حيفا . رافقهم فيها المربون محمد عادل محاميد ، محمد حسن محاميد ، سميحة جبارين و محمد مصطفى محاجنة . تجول الطلاب في المعارض العلمية المتنوعة برفقة مرشدين مختصين : مركز الثقل ، قانون أرخميدس ، ليوناردو دفينشي وفلسفة التوازن في الطبيعة ، ومعرض الفضاء الذي عرضت فيه وسائل ومعدات فضائية حقيقية .

ثم كانت محطة المختبرات العلمية ، حيث استمع الطلاب لمحاضرة بعنوان ” العلم في خدمة الشرطة ” تلاها إجراء تجارب تطبيقية على اكتشاف المجرم من خلال استعمال مواد كاشفة للبصمات .

وفي الختام شاهد الطلاب فيلماً وثائقياً ممتعاً عن نشأة الكون ونظريات تكونه . يعرض برحلة تبدأ من سطح الأرض نحو استكشاف النجوم والكواكب والثقوب السوداء .
أشاد مدير المدرسة الاشتاذ محمد خالد جبارين بأهمية تنظيم هذه الرحلات كونها تثري الطلاب وتوسع آفاقهم بمعلومات ومواضيع علمية جديدة ، وترسخ الأفكار في أذهانهم لأنها تجمع بين الشرح والتطبيق . ووعد بالاستمرار في تنظيم الفعاليات المميزة للممتازين مستقبلاً وتحسينها بزيادة عدد اللقاءات وتحويلها من زيارة فردية إلى دورة علمية .

هذا وعبَّر الطلاب الممتازين والأميريم عن انبساطهم بهذه الرحلة لأنها جمعت بين المتعة والإثارة والمعلومة الجديدة . وشكروا إدارة المدرسة وحثوها على الاستمرار بسلسة الرحلات هذه مستقبلا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.